الرئيسية » , , , » تحميل رواية جيش قمبيز المفقود pdf

تحميل رواية جيش قمبيز المفقود pdf

تحميل رواية جيش قمبيز المفقود بي دي اف pdf - عالم بي دي اف pdf


رواية جيش قمبيز المفقود - بول سوسمان

تقوم أحداث رواية جيش قمبيز المفقود على حدث تاريخي هام يعود إلى عام 523 قبل الميلاد في صحراء مصر الغربية؛ إذ كانت مصر في هذه الفترة تحت قبضة الإمبراطور الفارسي قمبيز الثاني Cambyses II والذي أرسل جيشه إلى واحة سيوة مقر عبادة الإله آمون لإتمام السيطرة على مصر؛ ولكن ما حدث بعد ذلك أن جيش قمبيز لم يصل أبدًا إلى واحة سيوة كما لم يعد إلى مقر قمبيز في مدينة طيبة، على أن قصة تداولها أتباع آمون تقول بأن جيش قمبيز تعرض لعاصفة رملية كبيرة في طريقه إلى واحة سيوة قضت عليه بالكامل، إذ لم يسمع عن جيش قمبيز المفقود هذا أي خبر عقب مغادرته لمدينة الواحات في طريقه إلى واحة سيوة.. بداية تاريخية مشوقة يبني عليها بول سوسمان المزيد من الأحداث البوليسية الغامضة والمثيرة.

ماذا قالوا عن رواية جيش قمبيز المفقود لـ بول سوسمان

- فاليري ماسيمو مانفردري مؤلف رواية ” الأسبارطي “:
مغامرة هائلة تمثل احدى أكثر قصص الماضي غموضا، كتبت بعناية فائقة.
- د.باربارا ميرتز - عالمة آثار:
مغامرة مروعة، وأحيانًا مؤلمة، ولكنها تستحوذ دوما على الفكر بطبيعتها المثيرة. وبالنظر إلى الرواية نجدها تعكس مدى معرفة سوسمان بحاضر مصر وماضيها وبراعته في اختلاق أبطال من الجنسين، إضافة إلى شخصيات غاية في الوضاعة.
– صحيفة ”سكوتلاند اون صنداي “:
في النهاية، هي رواية مثيرة تدور أحداثها بعيداً عن التكرار المبتذل كما كان الحال في القصص الشبيهة بلعنة توت عنخ آمون. ونظرًا للحفريات التي قام بها بول في مصر بنفسه، فيمكننا الوثوق بالتفاصيل الواردة قي خلفية القصة… كما أن تسارع وتيرة الحبكة يعتبر من أفضل الأشياء الواردة في هذه الرواية. تجدر الاشارة أيضًا الى الوصف الرائع لرياح الخماسين التي ذكرها سوسمان ومن واقع تجربته المروعة مع هذه الظاهرة.
 – صحيفة ” صنداي بزنيس بوست”:
رواية مثيرة ترتعد لها الفرائص، متسارعة الوتيرة، وتحتوي على مقومات مغامرات جيمس بوند، فيها أماكن غريبة وآثار لا تقدر بثمن وأشرار متعصبون ذوو نفوذ واسع، إضافة إلى عمليات قتل وحشية ورجال شرطة فاسدين وبطولات إنسانية تجعلك تحبس أنفاسك حتى تصل إلى الفصل الأخير، من النادر أن تعثر على رواية كهذه تجعل ضربات قلبك تتسارع مع الانتقال بين صفحاتها خائفاً مما قد يظهر في الفقرة التالية. بالنسبة لأسلوب الرواية نجده يشبه أسلوب باتريشيا كورنويل في قصصها الأولى. ولا شك أن الإثارة المتلاحقة في هذه الرواية لن تجعلك تتوقف عن قراءتها.
– مجلة ” ببليشرز ويكلي “:
رواية غنية في نصها قائمة على بحث معمق وخبرة واسعة سريعة الإيضاح بحيث تتزاحم عمليات القتل والتشويق بشكل مبتكر.
– مجلة ” ويلدين تايمز “:
مغامرة تاريخية رائعة ترتعد لها الفرائص، وتمسرح بواقعية مثيرة للمساحات الصحراوية الشاسعة، خاصة في النهاية السنمائية الرائعة للرواية.

مصادر ونقاشات حول رواية جيش قمبيز المفقود 

تحميل رواية جيش قمبيز المفقود لـ بول سوسمان بي دي اف pdf 

تحميل رواية جيش قمبيز المفقود بي دي اف pdf من هنا


إرسال تعليق