تحميل رواية آخر أسرار الهيكل pdf

رواية آخر أسرار الهيكل بي دي اف pdf - عالم بي دي اف pdf

رواية آخر أسرار الهيكل - بول سوسمان

لغز عمره ألفي عام - سباق جنوني مع الزمن..
القدس 70م. فيما كانت فيالق الرومان تحاصر الهيكل، يعطى سر لصبي صغير عليه أن يحميه بحياته..
جنوب ألمانيا، كانون الأول / ديسمبر 1944. يقوم ستة سجناء بجر صندوق غامض إلى منجم مهجور، هم أيضًا يبذلون حياتهم للحفاظ على السر، يقتلون من قبلهم حراسهم النازيين...
مصر، وادي الملوك، الزمن الحاضر. يتم العثور على جثة بين الآثار. يتبين أن القضية بسيطة ولكن كلما كشف المحقق يوسف خليفة من شرطة الأقصر المزيد عن الضحية، ازداد اضطرابه، ثم يقلب التحقيق حياته رأسًا على عقب. ومع أن خليفة لم يكن يعرف بعد؛ إلا أن التحقيق سيقوده إلى تحفة ضاعت منذ زمن بعيد، يمكنها - إن وقعت في أيد شريرة - أن تحول الشرق الأوسط إلى بركة من الدماء. كان يسير في طريق وعر ولم يكن بمفرده.
من أورشليم، الصليبيين، الكاثار الهراطقة، والمخطوطات المشفرة إلى المعتقلات النازية والكنز النازي الغامض وحروب الزمن الحاضر، تأخذك رواية ( آخر أسرار الهيكل ) في مغامرة شيقة تقطع الأنفاس

عن رواية آخر أسرار الهيكل - بول سوسمان

كعادة بول سوسمان في بناء رواياته على أحداث تاريخية، تبدأ رواية آخر أسرار الهيكل بحدث تاريخي يحدث في عام 70 م. وهو حصار الجيوش الرومانية بقيادة تيتوس بن الإمبراطور فسباسيانوس لمدينة أورشليم كرد على ثورة اليهود على الإمبراطورية الرومانية الذين حاولوا الاستقلال بمملكتهم ( يهودية ) عن الإمبراطور والإمبراطورية الرومانية، تصور رواية آخر أسرار الهيكل اللحظات الأخيرة لسقوط الهيكل المقدس وقلب مملكة يهودية - والذي لطالما اعتز به اليهود وقامت عليه حياتهم - واللحظات الأخيرة التي ينقل فيها الكاهن الأعظم ( ماتياس ) سر اليهود وأملهم في البقاء والاستمرار إلى الفتى ( إليزار ).. إنه آخر أسرار الهيكل قبل تدميره للمرة الثالثة على يد الرومان، وبقفزة زمنية كبيرة وتحديدًا إلى عام 1944 حيث الحرب العالمية الثانية على أشدها، يصور بول سوسمان كفاح ستة من المعتقلين اليهود لدى الجيوش النازية وكفاحهم المستميت للحفاظ على آخر أسرار الهيكل الذي وصل لهم  بعد قرابة ما يزيد على الـ 1800 عام.
كل هذه الأحداث والأسرار التي تم تناقلها عبر آلاف السنين تمثل السر الكامن وراء جريمة قتل في العصر الحديث، وجثة تكتشف وسط مجموعة من الآثار، مجموعة من الألغاز والأسرار الغامضة التي يجب على المحقق المصري يوسف خليفة أن يسبر أغوارها ويميط عنها اللثام، جميعها تقود إلى سر خطير للغاية هو آخر أسرار الهيكل.
رواية آخر أسرار الهيكل هي الرواية الثانية لبول سوسمان بعد روايته التاريخية الأولى ( جيش قمبيز المفقود ) ، ويلاحظ وجه الشبه الكبير بين رواية آخر أسرار الهيكل و رواية جيش قمبيز المفقود من حيث اعتماد بول سوسمان في بناء أحداث الرواية على وقائع تاريخية موغلة في القدم ، ثم ربطها بجرائم غامضة تحدث في مصر في العصر الحديث، يحاول الكشف عنها المحقق يوسف خليفة ، وهو بطل مشترك سواء في رواية جيش قمبيز المفقود أو رواية آخر أسرار الهيكل ، كما يلاحظ ولع بول سوسمان - انطلاقًا من طبيعة عمله كصحفي وعالم آثار - بالألغاز التاريخية الغامضة، وقد دفعت رواية آخر أسرار الهيكل بالكثيرين إلى المقارنة بينها وبين رواية ( شيفرة دافنشي ) لكاتبها دان براون .

تحميل رواية آخر أسرار الهيكل بي دي اف pdf

تحميل رواية آخر أسرار الهيكل pdf من هنا

إرسال تعليق