تحميل رواية الواحة الخفية pdf

رواية الواحة الخفية The Hidden Oasis


رواية الواحة الخفية The Hidden Oasis- بول سوسمان

رواية الواحة الخفية - بالإنجليزية The Hidden Oasis - والصادرة في عام 2009 هي الرواية الثالثة للمؤلف البريطاني الراحل بول سوسمان ، والذي سبق وأن نشرنا عملين له وهما رواية جيش قمبيز المفقود The Lost Army of Cambyses الصادرة في 2002، و رواية آخر أسرار الهيكل The Last Secret of the Temple الصادرة في 2005، وهما الروايتان اللتان سبق وأن عكستا موهبة الكاتب بول سوسمان الكبيرة في التأليف، وخاصة في مجال الروايات التاريخية، لتأتي رواية الواحة الخفية لتمثل حلقة في سلسلة الروايات التاريخية التي أولع بها بول سوسمان بل وبرع في كتابتها، إنطلاقًا من خلفية عمله كصحافي وعالم في مجال الآثار عمل فترة من حياته في مصر؛ لذا نلاحظ أن رواية الواحة الخفية مثلها مثل سابقتيها سواء رواية جيش قمبيز المفقود أو رواية آخر أسرار الهيكل تدور أحداثها بصفة أساسية ورئيسية في مصر الذي علم بول سوسمان عنها الكثير أثناء فترة عمله بها لدى إحدى بعثات التنقيب عن الآثار.

عن رواية الواحة الخفية

في العام 2135 قبل الميلاد في الصحراء الغربية. بدأت القصة. وعند قاعدة الجرف الصخري نطق إمتي المبجل تعويذتي الإغلاق والإخفاء. على أن تظلا ساريتين حتى تسود أيام أفضل وأكثر استقراراً.
في العام 1986 وفي الصحراء الغربية أيضاً سقطت طائرة أنتونوف محملة بمواد يفترض أنها بالغة الخطورة كانت متوجهة إلى إحدى دولتين متحاربتين في ذلك الحين في الشرق الأوسط. واختفى أثرها. حاولت السي آي أيه تقصي أثر الطائرة منذ ذلك الحين عبر عمل استخباراتي من خلف الستار. ولكن عندما يجتمع فساد البعض في الدول العظمى يتحول تقفي الأثر إلى معانٍ وأهداف مغايرة، حيث ستكون النتائج بالطبع مغايرة.
إلا أن موت ألكس عالمة الآثار في مصر وقدوم شقيقتها فريا لحضور مراسم دفنها وتعرفها إلى رفاق شقيقتها وخصوصاً فلين برودي وهو عالم آثار وعميل سابق في جهاز الاستخبارات البريطانية. والشكوك التي ستراود فريا حول موت شقيقتها، ستفتح آفاقاً جديدة في تاريخ واحة زرزورة وربما في مستقبلها، مما سيضفي فهماً جديداً إلى ما حدث وسيحدث.
يعرض بول سوسمان في رائعته هذه النتائج المدمرة لالتقاء المصالح بين جشع رجل الأعمال المصري جرجس والسي آي أيه وستكون الحصيلة قتلاً، وتدميراً، ومطاردات تقطع الأنفاس، إلا أن أذى الأشرار لا حدود له. وسيبلغ السيل الزبى عندما توشك أقدس أقداس إمتي على الانتهاك. وعلى أي حال سيكون لبدو الصحراء وشهامتهم ودرايتهم دور مميز.
يقودنا پول سوسمان بإلمامه الكبير بمصر الحاضر والتاريخ عبر صفحات هذه الرواية في وصف قل نظيره وبمشهدية سينمائية رائعة. فهل ستحصل المأساة نتيجة عبث الإنسان بما لا يجب العبث به؟

تحميل رواية الواحة الخفية pdf

  • تحميل رواية الواحة الخفية pdf بي دي اف من هنا: 
تحميل رواية الواحة الخفية pdf

إرسال تعليق