الرئيسية » , » تحميل رواية نادر فودة pdf أحمد يونس

تحميل رواية نادر فودة pdf أحمد يونس

رواية نادر فودة قبل البداية ( الوقاد )

رواية نادر فودة قبل البداية هي المحاولة الروائية الأولى للإذاعي الشاب الشهير أحمد يونس، وتشتهر الرواية بأكثر من عنوان:
  • نادر فودة1
  • رواية قبل البداية
  • رواية الوقاد
للتمييز عن الرواية الثانية لأحمد يونس والتي تحمل نفس العنوان وهي نادر فودة 2 كساب.
هذا الكتاب هو حالة منفصلة بشكل كبير عن كل ما تعرفوه من قبل عني فقد تجدوا احداث مغايره لما سمعتموه مني قبل ذلك! ولكني اضمن لكم ان هذا العمل مليء بأحداث وتفاصيل مثيرة وجديدة ربما منعت من سردها قبل ذلك؟ !هل نادر فودة وأحمد يونس هما ذات الشخص مثلما تظنون دوما ؟! لماذا هذا المجال المخيف تحديدا دون غيره؟!! كيف كانت حياتي قبل أن أصبح ذلك الصحفي المشهور الذي ارتبط به الكثيرون ؟! كيف كانت طفولتي واسرتي وريعان شبابي؟! من هو الوقاد!!!! لذا فكان القرار بعد تفكير طويل ،،، ان يكون هذا العمل بين أيديكم لأجيب عن تساؤلات كثيره تجول بخاطركم القاريء العزيز: اقرأ الكتاب وانت تتخيل انك تستمع اليه وتشاهده بصوت صديقي أحمد يونس مثلما تعودتم دوما.. شكرا نادر فودة.

من هو نادر فودة ؟

نادر فودة هو شخصية خيالية من نسج خيال الإذاعي أحمد يونس ، ووفقًا لسلسة " عالقهوة " أو فقرة رعب عالقهوة الإذاعية التي كان يقدمها أحمد يونس وحازت على شهرة واسعة لدى الشباب - هو صحافي بجريدة تحمل اسم " عمق الحدث " متخصص في مجال الخوارق والماورائيات.

أحداث رواية نادر فودة 1 قبل البداية ( الوقاد )

لطالما كانت شخصية نادر فودة محل تساؤل من متابعي أحمد يونس؛ لذا بدأ أحمد يونس أولى رواياته بمحاولة وضع حجر الأساس للشخصية التي ظلت مبهمة وغير معروف أصلها للجميع.
يفسر أحمد يونس في رواية الوقاد السر وراء اهتمام الصحافي نادر فودة بمجال الغيبيات والماورائيات؛ وترجع بداية هذا الاهتمام إلى حادثة وفاة عم نادر فودة وهو طفل ومكوثه ليلة كاملة مرعبة في حضرة جثة عمة، ثم ما يستتبع هذا من طقوس تلقي العزاء والدفن وما يحيط بكل هذا من جو عام قاتم ومرعب، عززه الطابع الريفي الغامض.
يكبر نادر فودة ويتخرج في كلية الإعلام، في ذات الوقت الذي يعمل فيه في فك الأعمال السفلية والسحر الأسود كمساعد لأحد الشيوخ الصالحين.
في خضم عمله يسمع نادر عن دجال ريفي شهير يعرف باسم الوقاد ، ثم تتوالى الأحداث لتسفر عن مواجهة بين هذا الدجال ونادر فودة ، وكلها لا تخلوا بطبيعة الحال من لمسات رعب وجو من تحضير الجن والطلاسم والتعاويذ.

آراء القراء والنقاد حول رواية نادر فودة 1 قبل البداية ( الوقاد )

لا تخلوا الآراء حول رواية نادر فودة الأولى أو الوقاد من نقد شديد ولاذع في أحيان كثيرة، والنقد الأول الموجه للرواية هي سذاجة الأحداث في أحيان كثيرة مما جعل البعض يرشحها الرواية للشباب والناشئة المهتمين بمجال الرعب.
رواية نادر فودة مكتوبة بمزيج من العامية والفصحى، على أن أحمد يونس لم يستطع الإمساك بخيوط هذا المزيج فجاء مختلطًا بشكل محير للقارىء.
على أن الانتقادات الموجهة للرواية لم تغفل على الإطلاق موهبة أحمد يونس في خلق جوًا عامًا من الإثار والغموض في أحيان كثيرة، إلا أنه لم يتمكن أن ينقل كامل موهبته وقوته في أسلوب الحكي والسرد الذي تمتع به في مجال الإذاعة إلى هذه الرواية.
رغم أن الانتقادات للرواية إلا أن كثير من القراء - وخاصة من متابعي أحمد يونس - أبدى إعجابه بالرواية وقصتها، خاصة وأنها المحاولة الأولى له في مجال الكتابة، متوقعين له المزيد من الخبرة والاحترافية في عمله الثاني نادر فودة 2 ( كساب ).

تحميل رواية نادر فودة pdf أحمد يونس

- تحميل رواية نادر فودة للإذاعي أحمد يونس بي دي اف http://gsur.in/7uD9
- قبل التحميل تعرف إلى كيفية تحميل الكتب من عالم بي دي اف 3alm pdf .
- لطلب كتاب أو طلب حذف كتاب اتصل بنا .

إرسال تعليق