الرئيسية » , , » رواية موسم صيد الغزلان pdf أحمد مراد

رواية موسم صيد الغزلان pdf أحمد مراد

رواية موسم صيد الغزلان

رواية موسم صيد الغزلان أحمد مراد


في مُستقبل بعيد، وفي توقيت مرور الُمَذَّنب بالسماء، يستيقظ "نديم" على وميضٍ بعدسته؛ "تم تسجيل حلم واحد"؛ سيدة غجرية حمراء الشعر تقف في قاع البحر، ترفع رأسها لتنظر ناحيته. وبعد ساعاتٍ من حلمه، وفي أثناء إلقاء محاضرته على المسرح، يتفاجأ بالغجرية تجلس بين الحاضرين!

في ذلك اليوم سيتلقى "نديم" دعوة لزيارة غير متوقعة، تجربة يتمنى الكثيرون خوضها...

ما داموا لا يدركون نهايتها...

فبعض الحقائق من الأفضل أن تبقى في الظلام 
رواية موسم صيد الغزلان هي الرواية السادسة للروائي الشاب أحمد مراد، وقد صدرت رواية أحمد مراد الجديدة حديثًا في شهر أكتوبر من العام الحالي 2017 عن دار الشروق التي يتعامل معها الكاتب أحمد مراد.
نشر لأحمد مراد خمسة أعمال صادرة عن نفس الدار وهي:
  • رواية فرتيجو في عام 2007 والتي تمت تحويلها إلى مسلسل تلفزيوني
  • رواية تراب الماس في عام 2010
  • رواية الفيل الأزرق في عام 2012 والتي تم تحويلها إلى فيلم سينمائي
  • رواية 1919 في عام 2014
  • رواية أرض الإله في عام 2016

موسم صيد الغزلان أم موسم صيد العناوين؟!

مع صدور رواية موسم صيد الغزلان لأحمد مراد لاحت في الأفق سحابة من الجدل حول عنوان الرواية؛ فبالتزامن مع نشر رواية أحمد مرد نشر للكاتبة المثيرة للجدل ميرال الطحاوي رواية تحمل نفس العنوان، وهو الأمر الذي أثار دهشة المتابعين على مواقع التواصل الاجتماعي، وأثار علامات استفهام حول مدى أصالة العنوان الذي اختارة أحمد مراد لروايته الجديدة.

الانطباعات حول رواية موسم صيد الغزلان

أهم الانطباعات الأولية التي أمكننا استطلاعها حول رواية موسم صيد الغزلان هي استمرار أحمد مراد في أسلوبه الجريء الذي يتميز بوصف مشاهد تميل إلى التحرر والإباحية.
أحمد مراد يشتهر بالنزعة المتحررة في كتابته ولكن من المتابعين من يرى أنه بدأ يخطوا في مناطق شائكة جديدة، وهي منطقة الدين، وهو الأمر الذي بدأه مع روايته الأخير أرض الإله، ويبدو أنه زاد الجرعة وزاد توغلاً في هذه المنطقة الشائكة في رواية موسم صيد الغزلان.
من الأصوات من تنادي بعودة مراد إلى اللون الذي لطالما برع فيه وهو لون الكتابات البوليسية المثيرة الشيقة كما في روايتي تراب الماس والفيل الأزرق والابتعاد عن الروايات التاريخية أو فانتازيا التاريخ، التي بدأها مع 1919 مرورًا بـ أرض الإله وأخيرًا موسم صيد الغزلان.

ملخص رواية موسم صيد الغزلان

تنقسم الرواية إلى ثلاثة أقسام
  • القسم الأول: المقدمة ويطرح مراد من خلاله مجموعة من التساؤلات الفلسفية والوجودية والتي لا تخلوا من مشاهد جنسية.
  • القسم الثاني: التجربة بداية خوض مراد في التابوهات الدينية وتناول موضوع الإلحاد من خلال شخصية نديم الساعي لدعم فكرة الإلحاد من ناحية، والنيل من تاليا جنسيًا من ناحية أخرى.
  • القسم الثالث 
وهو يعد أفضل أجزاء الرواية بعد تجاوز المناطق المحظورة إلى حد ما وليس بصورة كلية، فاستمرار الجدل مازال مستمرًا من خلال تناول أحمد مراد لمسألة تناسخ الأرواح، ولكن هذا الجزء بصفة عامة يعد أكثر إثارة وتشويقًا.
في النهاية ودون حرق لأحداث الرواية يمكن القول أن رواية موسم صيد الغزلان هي رواية أخرى مثيرة للجدل للكاتب أحمد مراد لا يجب التعامل معها بأكثر من كونها عمل أدبي. إنها رواية تتجاوز الخطوط الحمراء وتستفز العقل البشري وتأخذه إلى مناطق قد يكون من الصعب اجتيازها بمفرده دون كاتب مثل أحمد مراد.

من داخل رواية موسم صيد الغزلان 

يبدأ أحمد مراد روايته باقتباس عن وليم جيمس الفيلسوف الأمريكي وأحد رواد علم النفس الحديث:
لغريزة الصيد جذور عميقة في جينات الجنس البشري، وهي تشترك مع غريزة القتل في كثير من الصفات، فالوحشية البشرية عضو بدائي بداخلنا يصعب استئصاله، خاصة عندما يصبح الصيد، جزءًا من اللهو

من نظريات صيد الغزلان

"حين يقترب الغزال لا تُبدِ إعجابًا، اكتف بلامبالاة لا تصل للتجاهل، وقليل من التحدي مع خفة الدم، احرص على صنع شرخ في ثقتها بنفسها كي تنثني رقبتها قليلًا؛ علق على وبرة في ملابسها، قطعة جرجير وهمية بين أسنانها، أو أحمر شفاة لط جوانب فمها، وتذكر، فأمامك ثلاث ثوان فقط لمباغتة الأنثى، ذلك هو الزمن الذي يستطيع فيه مخها تكوين رد فعل تجاهك. "

تحميل رواية موسم صيد الغزلان pdf أحمد مراد



 لمتابعة جديد الكتب والروايات انضم لجروب عالم بي دي اف على فيس بوك من هنا
الرواية متاحة الآن وتم التأكد من جودة الرابط )
- تحميل رواية موسم صيد الغزلان بي دي اف كاملة :http://glinks.me/8VOH 
- قراءة جزء من رواية موسم صيد الغزلان أون لاين بدون تحميل: http://glinks.me/88Ud
- لطلب كتاب أو طلب حذف كتاب اتصل بنا .




إرسال تعليق