الرئيسية » , , » رواية أرض زيكولا pdf عمرو عبد الحميد

رواية أرض زيكولا pdf عمرو عبد الحميد

رواية أرض زيكولا لـ عمرو عبد الحميد

هل جرّبت أن تتعامل بعملة مختلفة عن العملات الورقية.. ليست معدنية وليست ذهبية.. الثروة هنا من نوع آخر.. لن تدفع مالاً لتأخذ ..بل ستدفع من ذكائك.. ستدفع من وحدات عقلك.. ولكن انتبه فـ للثروة حدود.. فهنا المفلس لا يعامل باحتقار أو يُهان كما يحدث في عالمك.. بل يتعرض للموت.. احذر.. فأنت.. في أرض زيكولا.

عن رواية أرض زيكولا

رواية أرض زيكولا للكاتب عمرو عبد الحميد واحدة من الروايات الأكثر شهرة بين القراء في السنوات الأخيرة، وحققت الرواية شهرة كبيرة منذ إصدارها في عام 2015 عن دار نشر عصير الكتب، وللكاتب ثلاث روايات أخرى وهي أماريتا والتي تعتبر الجزء الثاني لأرض زيكولا ورواية قواعد جارتين وجزئها الثاني دقات الشامو - قواعد جارتين 2 وهي أحدث إصدارات عمرو عبد الحميد.

ملخص رواية أرض زيكولا

تدور أحداث رواية أرض زيكولا حول شاب عادي مثل غيره الكثير من الشباب إلا أن القدر كان يحمل له رحلة في عالم غريب وأرض عجيبة.
الشاب خالد يتقدم لخطبة الفتاة التي يحبها ويرفض أكثر من مرة من والدها الذي يرغب في تزويجها لشخص غير عادي، ولم يجد خالد غير سرداب قديم في بيت مهجور في قريته ليثبت لنفسه ولوالد منى التي يحبها بأنه شخص غير عادي.
يقود السرداب خالد إلى أرض أخرى في عالم مواز يتحدث أهلها اللغة العربية ولكنها تختلف تمامًا وكلية عن عالمنا الذي يعرفه خالد.
يكتشف خالد أن الأرض التي قاده إليها السرداب هي " أرض زيكولا " التي يتعامل أهلها وقاطنيها بوحدات الذكاء، وهو ما يبدو جليًا من اسمها..
ترى كيف يكون مصير خالد في هذه الأرض العجيبة؟ وهل يستطيع التعايش مع أهلها بوحدات الذكاء بدلاً من المال؟ والأهم هل يستطيع العودة إلى عالمه مرة أخرى أم يصبح أسيرًا في أرض زيكولا؟!

من داخل الرواية

".. يا صديقي إن عملتنا مختلفة تمامًا.. إن عملة زيكولا هي وحدات الذكاء.. ومن يكون ذكيًا هو الغني.. أما الفقير فهو الأقل ذكاءً.. هنا نعمل ونأخذ أجرنا ذكاء.. ونبتاع وندفع من ذكائنا.. ونأكل مقابل وحدات أخرى من الذكاء.."

تحميل رواية أرض زيكولا pdf